الخميس، 24 نوفمبر 2011

عدو عدوي


من يتابعني عارف و متأكد إني أكره ما أكره هو آل سعود... و أصحابهم و أصحاب أصحابهم و إلي يحبهم و إلي يحب إلي يحبهم و إلي يدافع عنهم و إلي يحب إلي يدافع عنهم...
أكرههم و أكره الوهابية الفاشية لشيوخهم عاهرات الملك، و أكره الملك الخائن الأعظم ...

لكن، هل عدو عدوي هو صديقي؟؟؟
هل عدو عدوي هو صديقي؟؟؟

أتحدث عن المتظاهرين الغاضبين و أسأل نفسي...
عداوتهم له لا أنكر أنها تفرحني، تعطيني شيئا من الأمل... لكني لا أعرف من هم... و قد صرت أشك في كل تحرك شعبي بعد التجارب المريرة في الأشهر الأخيرة...
يا ريت تظاهرهم ضد القمع بكل أشكاله، الظلم بكل أنواعه... أتمنى من قلبي تكون ثورة ضد القهر و الفقر و الحرمان...
لكن، عندنا نحن العربان، كالعادة، نثور ضد من يضطهدنا لأنه يمنعنا نحن أن نضطهد بدورنا.. و إذا بالمظلوم بالأمس يصير اليوم ظالما.. و إدا بالمقهور لا يصيح ضد الظلم إلا إذا كان ضحيته، و ما أن يسقط الظلم، يصير هو بدوره بد أن كان مقهورا،  أكبر الظالمين...

لذلك، لا رأي عندي على ما يحدث هنا و هناك..
و في بلد آل سعود لا رأي عندي، لأني أكاد أكون على يقين، أنه بسقوط ظلم، سينشأ ظلم، فلعل الظلم الحالي أرحم؟؟؟

كله بسبب الأديان و المذاهب و العقائد المنحطة التي نخرت في عقولنا و جعلت منا شعوبا سطحية، متشبثة بالقشور، لا تعلم إلا قال الله و قال الرسول... و يا ليتها حتى هذا تعلمه، فهي في الأغلب مجرد سطحيات لا تسمن و لا تغني من جوع...

كله بسبب الظلم و الطغيان، جعلوا الكبت يكبر، و إذا بحب الإنتقام يكبر...
كله بسبب الجهل و الكره و الحقد...

قبل سنة كاملة، كنت أحس بأن شيئا ما سيحدث... أحسست بجو الكره و حالة البؤس التي نعيشها:
هذا هو الرابط:
العد التنازلي
 
و اليوم أتأكد أني كنت على حق...
بالرغم أني أرجو أن لا أكون...

هناك 5 تعليقات:

Unknown يقول...

ههههههههههه حبيت صراحتك

وانا اقولك احب وامووووت في الملك الله يخليه لنا <<<< يبي يرفع ضغطك


والله مدري وش اقول
ما احب اعلق في ذا الاشياء لان موقعي حساس وما ابي مشاكل

واستنى جديدك

غير معرف يقول...

هاااااي


لما بدت الثورات مع بداية عام 2011 كان فيه ناس تدعو للتظاهر في السعودية ، بس انا كنت من اشد الرافضين للموضوع

ما انكر اني عايش في بلد متشدد دينيا ، واني فاقد لاغلب حقوقي الانسانية ، بس يظل وجود ال سعود اهون بكثر من غيرهم، وانا مدرك تماما انه لو راحو راح يسيطر علينا المتطرفين، حن اساسا بلد ديني ولكن لو وصلو المطاوعة للحكم راح يزيد التطرف اكثر مما هو عليه ، احتمال نصير نسخة ثانية من طالبان

حن شعوب مؤدلجه دينيا ، وما تعودنا على الديموقراطية ولا الحرية اساسا ، واكبر دليل وصول حزب النهضة للحكم في تونس ، والاسلاميين في ليبيا ، وقريبا الاخوان والسلفيين في مصر

غير كذا الملك له شعبيةو حب كبيرة عندنا كسعوديين، وهذا الكلام ما اقوله مجاملة للنظام، بس هذا الواقع ، ووجوده يعطينا امل كبير بالمزيد من الليبرالية
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬


تحياتي يا حياتي
((مثلي مثلك))

غير معرف يقول...

صريح وجدا جدا


ولكن
هذا انت :)




هههههههه مش هتصدق فى الثانيه والحال المسجد اللى بجانب بيتى بيخطب عن الشريعه الاسلاميه
ههههههههههههههههه حالا
ياسبحان الله
صدفه غريبه
ومش هتصدق عن عقوبات المخالف لأولياء الامر والشريعه والسنه !!!!




خااااااف بقى


مبروك على الرجعه
لسه عارف :)
لولو

gay-ana يقول...

مناحي... عارفك أذكى من إنك تدافع عن خاين بلاده، بايع ثرواته، معري طيزه لماما أمريكا من جهة و لشيوخ الهيأة من جهة ثانية... لكن، معذور أتمنى يجي يوم و تقدر فيه تتكلم بحريتك...

=====================================

نفس الشي لمثلي مثلك، يا عزيزي، هم علموك إنه الملك بابا الثاني، و إنه شبه معصوم، و خوفوك إنك تقول "لا" لأنهم جعلو حبه من حب الوطن بل من حب الله و كرهه من كره الوطن بل من كره الله.. لكنه مجرد جربوع بالنسبة لي، هو و الأمراء و الحاشية و شيوخ الهيأة... جرابيييع جرذآآآن

====================================

لول الكتكوت... إزيك يا عسل إنت...
ما تقوليش أحسن عن إلي سمعته، أنا مش ناقص .. أصلي ضغطي عالي اليومين دول...

بوووسة حلوه..

غير معرف يقول...

كل واحد على دينه الله يعينه، سيبوا الناس بحالها مع أمنياتي بالحياه الأفضل للجميع